أحمد لاري: لتبتعد تشكيلة الحكومة عن مبدأ «المحاصصة» السياسية

جريدة الراي | 28/11/2012

أكد النائب السابق مرشح التحالف الاسلامي الوطني بالدائرة الثانية احمد لاري، أنه يضع قضية إلاستقرار السياسي على رأس أولوياته التي يحملها برنامجه الانتخابي الحالي.
واضاف لاري أن على رأس اولوياته، قضايا التعليم والصحة والإسكان والتوظيف و«البدون» وحقوق المرأة الاجتماعية، والتشريعات ذات الصلة بالشأن الاقتصادي، كقانون المناقصات والشركات والخصخصه والاصلاح الاداري كقانون المناصب القيادية وهيئة الرقابة الادارية ودعم استقلالية القضاء اداريا وماليا.
و قال «لا بد من تطبيق اللائحة الداخلية بكل حيادية، والالتزام بمستوى راق للنقاش والحوار في الجلسات والتصريحات، والتأكيد على حضور الجلسات واجتماعات اللجان، والاسراع بوضع الاولويات خلال شهر من افتتاح المجلس لتحديد خارطة الانجاز للمجلس وتحقيق طموحات الناس.
وعن السلطة التنفيذية اشار لاري إلى ضرورة أن تبتعد التشكيلة القادمة عن مبدا المحاصصة السياسية، وتتجه إلى الكفاءات ورجال الدولة الذين لديهم القدرة على تحويل السياسات المكتوبة إلى واقع عملي، بعيدا عن الضغوط، وان تسرع الحكومة في تقديم برنامجها فور تشكيلها وتأخذ زمام مهامها وتطبق القانون على الجميع وبالعدالة والمساواة، لننقل الكويت لمرحلة جديدة ونعيد البسمة للكويتيين والا طمئنان لنفوسهم ونزرع الامل من جديد في قلوب الشباب.

شاهد أيضاً

لاري تقدم بـ”6″ أسئلة برلمانية لـ”6″ وزراء

  جريدة الجريدة | 16/12/2012 فور الانتهاء من أداء اليمين الدستورية في مجلس الأمة تقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *