لاري يحض النواب على التريث في تقديم الاستجوابات

جريدة الأنباء | 14/12/2012

حض النائب احمد لاري اعضاء مجلس الامة على التريث في تقديم الاستجوابات وعدم الاستعجال، والتركيز على تحقيق الانجازات التشريعية.

وقال لاري في تصريح للصحافيين بمجلس الامة امس: هدفنا هو انجاح عمل المجلس، وسأتقدم في الجلسة الاولى باقتراح بتكليف مكتب المجلس بتحديد الاولويات، بعد تسلم اولويات اعضاء المجلس، والتنسيق مع الحكومة.

وردا على سؤال حول الموقف من لجان التحقيق التي تم تشكيلها في المجلس السابق، قال لاري: لقد تم جردها منها لجنتا تحقيق اضافة الى 21 موضوعا وسنتناقش بشأنها مع الاعضاء، بعيدا عن التكسب السياسي، بهدف الوصول الى الحقائق.

واضاف لاري وبشأن الايداعات، فقد تم حفظ القضية من قبل النيابة، لذا يجب ان يبحث من جميع الابعاد القانونية والسياسية، ولجنة التحقيق تم تشكيلها لمدة ثلاثة اشهر من قبل من تبنى الموضوع، ولم يصلوا الى شيء، واثاروا هذه القضية في 2011 بهدف حل المجلس من خلال تأجيج الشارع والوصول الى البرلمان وقد تحقق، والآن لا يثيرون هذا الموضوع وذهبوا الى مرسوم الصوت الواحد.

واشار لاري الى ان التوجه الموجود بشأن مرسوم الصوت الواحد هو احالته الى لجنة الشؤون التشريعية، وتكليفها بإعداد الرأي القانوني بشأنه.

واكد لاري انهم يسعون الى تشكيل كتلة الـ 50 داخل المجلس، من خلال التنسيق مع جميع الاعضاء، ونرى بقراءة سياسية انه يجب عدم الاستعجال في تقديم الاستجوابات، حتى تصل رسالة للشعب ان هدفنا ان نحقق الانجازات، وكل مشروع حساب ختامي هو مشروع استجواب، الا ان الافضل هو التريث، ما لم يكن هناك موضوع لا يحتمل التأخير.

شاهد أيضاً

بيان التحالف الإسلامي الوطني حول الاعتداء الآثم على منزل سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم (حفظه الله تعالى)

نستنكر الاعتداء الآثم على منزل العلامة الجليل سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم (حفظه الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *