هاني شمس: مصرون على الدفع بعجلة التنمية

 

جريدة القبس |14/12/2012

أوضح النائب هاني شمس ان النواب سيمدون أيديهم إلى السلطة التنفيذية لمعالجة القضايا التي تحتاج إلى معالجة سريعة.

وقال شمس: نحن متفائلون بالبداية وجميع النواب ينطلقون من قاعدة واحدة وهي الاحتكام إلى الدستور والقانون في حال اختلاف وجهات النظر، ونحن أيضاً متطلعون إلى أن نعالج جميع المشاكل وفق الأطر الدستورية والقانونية التي نص عليها الدستور.

 مؤشرات جيدة

وبين انه خلال هذه الأيام قد اتضحت لنا مؤشرات جيدة من خلال حرص وإصرار جميع النواب على الإسراع بتحريك عجلة التنمية والعمل وفق هذا المنظور وعدم العصيان والعمل على رفع سقف الدستور لأننا بالنهاية نحاول أن نعوض ما فات الشعب خلال فترة التأخير والصراع السياسي الحادث بين الحكومة والمجلس السابق.

وأكد شمس انه سيحاول خلال هذه الفترة تثبيت الاستقرار السياسي وحمل القضايا المستعجلة كقانون فوائد القروض والتأمينات وسن التقاعد وقضية البدون وقضايا عديدة تحتاج إلى معالجة ووقفة جادة من قبل السلطتين، موضحاً انه حتى لجان المجلس اليوم عليها دور في تحريك القوانين المتعطلة.

وعن مسألة اختيار الوزراء، قال شمس «إن اختيار رئيس مجلس الوزراء من صلاحيات سمو أمير البلاد ولكن رئيس الوزراء كان من المفروض ان يمتلك قراءة دقيقة لأصل العملية الانتخابية ومخرجات الانتخابات ولكن بالنهاية سنحترم اختيار رئيس الوزراء لوزرائه وسنتعامل وفق العمل والإنجاز وسنبتعد عن الشخصانية».

 

شاهد أيضاً

بيان التحالف الإسلامي الوطني حول الاعتداء الآثم على منزل سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم (حفظه الله تعالى)

نستنكر الاعتداء الآثم على منزل العلامة الجليل سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم (حفظه الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *